منتديات جبريل
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اللهم صل على محمد وعلى آله و صحبه أجمعين

أهلاً بكم وسهلاً في منتديات جبريل الإسلامية

نتمنى لكم وقت ملئ بالحسنات والإستفادة







 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 وزارة تروج المذب الشيعى

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
درة الاسلام

avatar

عدد المساهمات : 146
تاريخ التسجيل : 01/06/2009

مُساهمةموضوع: وزارة تروج المذب الشيعى   05/06/09, 08:53 am

وزارة الثقافة تروج للمذهب الشيعي




بأمانة كاملة ، المسألة زادت عن الحد ، ويستحيل افتراض البراءة فيها ، وأقصد بذلك العلاقات المشبوهة بين صحيفة وزارة الثقافة المصرية "القاهرة" وبعض المؤسسات الشيعية في الخليج والمنطقة العربية .
دعونا نتأمل ـ بهدوء شديد ـ الواقعة الجديدة ، وليشرح لي أحد من خلق الله أي معنى آخر برئ لها ، في مصر بلد الأزهر وعلمائه ومرجعياته التي تملأ أقطار الأرض بمشرقها ومغربها ، سواء داخل مصر أو خارجها ، لم تجد وزارة الثقافة المصرية أي كتاب ديني يمكن أن تقدمه هديه للمسلمين في مصر في شهر رمضان سوى كتاب مرجع ديني شيعي لبناني .
مصر صاحبة السبعين مليون مسلم سني المذهب يبحثون بطبيعة الحال عن الرؤية والروح الدينية المعبرة عن مذهبهم الذي يدينون الله تعالى به خاصة في شهر رمضان المبارك ، لم تجد وزارة الثقافة المصرية أي كتاب لعالم سني واحد من أقصى الأرض لأقصاها لكي تقدمه للمصريين في رمضان كثقافة دينية ، ولجأت إلى "استيراد" كتاب من عالم دين شيعي لبناني .
إن وزارة الثقافة المصرية لو أنها اختارت كتابا لعالم حتى لو كان سنيا من السعودية أو لبنان لكي توزعه في مصر في رمضان لكان مثار انتقاد ، لأن مصر لم تعقم علميا ، ولم يحل عليها الخراب الديني ، ولم تفلس في الفكر الديني ، بحيث تعجز وزارة الثقافة عن أن تجد فيها كتابا واحدا لأي عالم فيها أو مفكر إسلامي يصلح أن يقرأه المصريون ، فكيف إذا كانت عملية "الاستيراد" تتم لكتاب شيعي ؟
هل تعتقد وزارة الثقافة المصرية أن مصر تحولت إلى إيران أخرى ، هل نمى إلى علم فاروق حسني أن المذهب الشيعي الإثناعشري هو المذهب الرسمي لجمهورية مصر العربية حسب نص الدستور ؟ ، كما ينص على ذلك دستور إيران ، وإذا كانت مصر الدولة والحكومة تدرك جيدا وتتابع الملاسنات والمشاحنات المذهبية في العراق ولبنان والخليج حول قضية الشيعة والسنة ، فما معنى أن تغمس نفسها الحكومة المصرية في هذا "المستنقع" لكي تنشر كتابا يروج للمذهب الشيعي على المسلمين السنة في نهار رمضان ؟
ناهيك عن أن يكون هذا الكتاب مستوردا من دولة عربية ، هل مصر التي ترسل المئات من علمائها كل عام وفي رمضان خاصة للدعوة إلى الله والتنوير الديني في الخارج أصبحت في حاجة لاستيراد كتب دينية شيعية من لبنان لكي توزعها مجانا على المواطنين ، وإذا كان الرئيس مبارك نفسه قد تحدث سابقا صراحة عن مخاطر الولاء المزدوج عند الشيعة ملمحا إلى النفوذ الإيراني المالي والسياسي ، فهل نما إلى علمه أن وزير ثقافته هو نفسه أصبح مخترقا من النفوذ الشيعي المذهبي ؟ والذي انتهى اليوم إلى حد أن يقوم وزير الثقافة من خلال جريدة القاهرة التي يصدرها باستيراد وطبع وتوزيع كتاب شيعي لبناني لكي يتم توزيعه مجانا على المواطنين المصريين في رمضان .
هل هي عورة مثلا أن تنشر وزارة الثقافة في رمضان كتابا لمفكر إسلامي مصري ، مثل طارق البشري أو محمد عمارة أو محمد سليم العوا أو زغلول النجار ، أو لعالم أزهري مثل الشيخ علي جمعة أو الدكتور المسير أو حتى شيخ الأزهر نفسه ، أرجو أن يقدم لي عاقل واحد في مصر تفسيرا معقولا حول هذه الواقعة ، ينتهي إلى افتراض البراءة في الموقف كله ، لقد سبق وكتبت عن اختراق إيراني وشيعي لوزارة الثقافة وصحيفتها "القاهرة" من خلال سلسلة مقالات تتسافل على مذهب أهل السنة وتشتم رموزه من أول الصحابة إلى علمائه على مر التاريخ إلى القادة التاريخيين مثل صلاح الدين الأيوبي رحمه الله ، وقال بعض المسؤولين في ردهم على ما كتبته وقتها أنها مبالغات ، ربما ، ولكني اليوم أرجو أن يقنعني أحد بأن واقعة طبع ونشر وتوزيع كتاب شيعي لبناني على المسلمين السنة في مصر في رمضان هي واقعة بريئة .
ما زلت عند قولي : مصر تتعرض هذه الأيام لعملية اختراق سياسي خطير ، تحت غطاء مذهبي ، وبدعم مالي مشبوه ، والتفاصيل الكثيرة قد تأتي بعد ، ولكن عندما يصل الاختراق إلى مؤسسات الدولة والحكومة ذاتها يصبح الأمر أكثر خطورة وأدعى لليقظة وأوجب للتحقيق .
لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم

نسأل الله أن يجعل كيدهم في نحورهم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
ياسر
المدير العام
avatar

عدد المساهمات : 230
تاريخ التسجيل : 29/05/2009

مُساهمةموضوع: رد: وزارة تروج المذب الشيعى   06/06/09, 06:21 pm

الله المستعان

جزاكم الله خير
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
درة الاسلام

avatar

عدد المساهمات : 146
تاريخ التسجيل : 01/06/2009

مُساهمةموضوع: رد: وزارة تروج المذب الشيعى   06/06/09, 06:38 pm

جزانا الله واياكم كل خير
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
العزيزبالله



عدد المساهمات : 10
تاريخ التسجيل : 01/06/2009

مُساهمةموضوع: رد: وزارة تروج المذب الشيعى   08/06/09, 06:05 am

عزيزي درة الإسلام السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
ارجو أخي العزيز ان يتم اظهار السند الصحيح عن الموضوع الذي يتم الحديث عنه حتي نتمكن من مصداقية الحديث حيث انك تتكلم عن سمعة دولة وفكر ديني فمن اين لك هذا حتي نستطيع ان نفكر بعقلية متزنة
وجزاكم الله عمنا كل خير
ونفع الله بك وبالشباب الصالح هذا الدين العظيم
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
وزارة تروج المذب الشيعى
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات جبريل :: منتدى المسلمون وتحديات العصر :: أخبار المسلمون وأحوالهم-
انتقل الى: